أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
كتلة باردة تعبر المملكة مساء اليوم.. وثلوج الأربعاء
09/12/2013

جددت دائرة الارصاد الجوية توقعاتها بهطول الثلوج في ساعات ليل الأربعاء وصباح يوم الخميس حيث يتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 900م اعتبارا من ساعات ليل الاربعاء.
وكان المواطنون انشغلوا خلال اليومين الماضيين بأخبار المنخفض الجوي الذي من المتوقع أن يرافقه تساقط الثلوج يوم الاربعاء وهو ما أكدته دائرة الارصاد الجوية على لسان مديرها المهندس محمد سماوي.
وامتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر بأخبار الثلوج والتوقعات حولها في حين أعاد البعض الذاكرة من خلال نشر صور لمنخفضات ثلجية أثرت على المملكة خلال السنوات الماضية.
وتوقع سماوي أن تتأثر المملكة اعتبارا من ساعات المساء بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص لذا يتحول الجو الى غائم وتسقط الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى وفي ساعات الليل تمتد لتشمل باقي مناطق المملكة وتكون هذه الأمطار غزيرة احياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.
وعن يوم الغد يتوقع ان يتعمق المنخفض الجوي والكتلة الهوائية المصاحبة له حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل ملموس ليصبح الجو بارداً وغائما وماطراً بإذن الله وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد.
وفي ساعات ليل الأربعاء وصباح يوم الخميس تتوقع تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 900م وتبقى الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.
ويتوقع استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة ايام الخميس والجمعة والسبت حيث يبقى الجو هذه الأيام غائما وماطراً مع حدوث الرعد وتساقط البرد وتساقط الثلوج ايضاً.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من أبناء معان وملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم
الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار
عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS
وزير الاتصال الحكومي د.مهند مبيضين لقناة المملكة: لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد
الأردن يشارك في معرض WTM LATIN AMERICA المركز الإعلامي
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©