أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
هذا ما جرى في لقاء البلتاجي بـ"الطفايلة "
15/10/2014

التقى أمين عمان عقل بلتاجي في مبنى الأمانة عددا من وجهاء وشخصيات مدينة الطفيلة في عمان لبحث موضوع نقل سوق الجمعة في العبدلي والاستيضاح حول عدد من الاستفسارات والنقاط التي فوضهم للحديث حولها لجنة أصحاب البسطات في حي الطفايلة.

 

واستعرض أمين عمان في لقاء عقد مساء أمس الثلاثاء مراحل التدرج بنقل السوق والتي بدأت مطلع العام وإبلاغ المعنيين بقرار الأمانة بمختلف الوسائل الوجاهية والإعلامية وتأجيله لأكثر من مرة نتيجة البحث والحوار مع أصحاب البسطات .

 

ولفت بلتاجي إلى أن الأمانة خلال لقائها في وقت سابق بمجموعة من اصحاب بسطات العبدلي وبحضور محافظ العاصمة خالد ابو زيد والنائب يحيى السعود، لبحث قرار نقل السوق اخذت بكافة المقترحات والملاحظات التي تم طرحها في اللقاء المتعلقة بالموقع الجديد للسوق.
وأضاف بأنه تم الاتفاق على إمهال أصحاب البسطات فترة 45 يوما لتصويب أوضاعهم قبل انتقالهم للموقع الجديد والتي انتهت قبل عيد الأضحى وتم تمديدها الى ما بعد العيد ، ورافق ذلك حملة إعلامية يومية في مختلف وسائل الإعلام من قبل الأمانة .

 

وردا على الاستفسارات التي طرحتها اللجنة المتعلقة بموقع السوق وسعته وآلية وعدالة التوزيع وتوفير المواقف، وإجرءات والنقل أكد بلتاجي أن موقع سوق راس العين الشعبي الذي خصصته الأمانة كبديل لسوق العبدلي يمتاز بتوسطه في المدينة ويقع على شوارع رئيسية ويشهد حركة كبيرة من المواطنين ويمتلك نفس مزايا موقع العبدلي.

 

وبين أن الأمانة عملت على توفير بسطات حضارية وكافة المرافق الخدمية والصحية المطلوبة فيه واستمرارية النظافة ليشكل سوقا شعبيا حضاريا ومنظما يخدم البائع والمواطن على حد سواء وتخصيص مواقع لعدد من الكافتيريات وأماكن بيع المرطبات لخدمة المتسوقين.

وأكد أن مساحة السوق الجديد كافية لإستيعاب سوق بسطات العبدلي وزيادة ، لافتا إلى توجه الأمانة بأن يقام أيام الخميس والجمعة والسبت من كل اسبوع وهو ما لم يكن في سوق العبدلي فضلا على توفير حافلة نقل جوالة بالعاصمة لنقل المتسوقين الى موقع السوق الجديد.

 

واكد بلتاجي ان الأمانة تتفهم حاجة اصحاب البسطات وسعيهم لطلب الرزق وانها عملت على توفير البديل الناجح لتؤدي نفس الغرض وتعود عليهم بالفائده قبل انشاء السوق الشعبي الدائم على شارع الجيش مابين مجمعي رغدان والمحطة.


وشدد بلتاجي في اللقاء على ان سوق راس العين الشعبي في موقعه الجديد كبديل لسوق العبدلي جاء لأهداف تنظيمية واقتصادية تتعلق بحاضر ومستقبل المدينة ومعالجة التشوهات وتعزيز الضبط والرقابة لأعمال البيع.

وكان الدكتور صبري اربيحات استعرض العلاقة التاريخية لأهالي مدينة الطفيلة بمدينة عمان ووجودهم فيها منذ ثلاثينات القرن الماضي ومساهمتهم في بناء المدينة وتطورها ومشاركتهم الفاعلة في أوجه الحياة المختلفة.


وقال ان اهالي حي الطفايلة الذين قدموا الكثير لعمان مستمرون في هذا العطاء وتعزيز ارتباطهم العميق بالمدينة لرفعتها وتقدمها ويرفضون ان تشوه صورتهم ويظهروا كجزء من مشكلة بل هم حل وعلاج لأي مشكلة دائما.


وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيسا اللجان المحلية لمنطقة المدينة حسين الحراسيس واليرموك محمد السعود توضيح ما اثير خلال اليومين الماضيين حول تصريح امين عمان لأحد البرامج الإذاعية الصباحية واستخدم في غير سياقه الطبيعي وتوظيفه في غير ماقصد منه ، ولم يكن أكثر من مجرد طرح سؤال استفهامي لاتقصد منه الإساءة أو التقليل من شأن أحد.


وشدد الدكتور اربيحات وأعضاء الوفد على ان يكون لكل صاحب بسطه في سوق العبدلي مكان في السوق الجديد توفر له سبل العيش العيش الكريم وأن لايكون هناك تغول او اعتداء على حقوق الآخرين.


وأكد أمين عمان بحضور نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير المدينة المهندس فوزي مسعد والمعنيين ان الأمانة اتخذت كافة الإجراءات لتحقيق العدالة في هذا الموضوع وعدم الإضرار بأحد . من خلال تشكيل لجنة تستقبل الطلبات ويتم دراستها لتحقيق المستحقين والذين كانوا سابقا من أصحاب بسطات العبدلي.


واصطحب أمين عمان الوفد الذي ضم سالم باشا اربيحات وصبري اربيحات وحربي الشبيلات وعبدالله عواد وعيسى السعود في جولة على سوق رأس العين الشعبي واطلعهم على تقسيمات البسطات ومساحتها وتنظيم السوق ومرافقه الخدمية والصحية ومواقف السيارت.

 

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من أبناء معان وملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم
الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار
عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS
وزير الاتصال الحكومي د.مهند مبيضين لقناة المملكة: لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد
الأردن يشارك في معرض WTM LATIN AMERICA المركز الإعلامي
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©