أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
"الصناعة" تحيل عطاء بيع شحنة القمح البولندية المخالفة اليوم
04/10/2015

أكدت بيانات صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين، أن الحكومة سوف تحيل اليوم عطاء بيع شحنة القمح البولندية على أحد المتقدمين لشراء الشحنة التي صدر قرار حكومي بإعادة تصديرها لمخالفتها القاعدة الفنية الأردنية قبل أشهر.
وتظهر البيانات الصادرة عن الوزارة أن آخر موعد لاستقبال طلبات الانضمام لمناقصة شراء شحنة القمح البولندية سيكون ظهر اليوم.
وتم رفض دخول شحنة القمح البولندية، التي يبلغ قوامها 52 ألف طن من القمح وتم التحفظ عليها بتاريخ 27/1/2015 في صوامع العقبة إلى السوق المحلية من قبل مؤسسة الغذاء والدواء بسبب تأكيد المؤسسة مخالفة محتوياتها للقاعدة الفنية وصدر قرار من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين قبل نحو 6 أشهر بإعادة تصدير الشحنة.
وتبلغ كلفة شحنة القمح البولندية التي دفعت ثمنها الوزارة للشركة الموردة حوالي 15.13 مليون دولار.
وتتضمن شروط بيع شحنة القمح البولندية لمن يحال عليه العطاء أن يتم إعادة تصدير الشحنة خارج حدود المملكة، إضافة إلى التزام المزاود المحال عليه الشراء استلام الكمية المباعة خلال مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ توقيع الاتفاقية.
كما تشمل الشروط التزام المزاود المحال عليه الكمية بدفع غرامات التأخير في استلام أو أي جزء منها بواقع 2500 دينار عن كل يوم تأخير عن المدة المحددة، إضافة الى التزامه بدفع ثمن كامل الكمية خلال أسبوع من توقيع الاتفاقية.
وتتضمن الشروط أنه حال نشأ خلال أو نزاع بشأن هذا الشراء أو الاتفاقية التي توقع مع المزاود يبت فيه عن طريق المحاكم الأردنية، إلا إذا رغبت الوزارة البت فيه عن طريق قانون التحكيم الأردني المعمول به وقت نشوء النزاع أو الخلاف.
يشار إلى أن مورد شحنة القمح البولندية تخلف عن تقديم جدول زمني لبيع كميات القمح بعد أن طلبت الوزارة من مورد الشحنة من خلال توجيه كتابين رسميين له بإعادة تصدير شحنة القمح؛ حيث تم منح المورد في الكتاب الأول مهلة 10 أيام، وبعد انتهاء المهلة تم إعطاء المورد مهلة ثانية وأخيرة مدتها 5 أيام.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
*مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات
مندوبا عن الملك وولي العهد…. العيسوي يعزي آل الدجاني وآل هنطش
*رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية
*مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور
وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©