أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
حداد: معوقات تعترض تقدم قطاع النقل العربي
30/11/2016

استضافت الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة الاثنين الوزير السابق مالك حداد المدير العام لشركة جت للنقل السياحي القى خلالها محاضرة عن الاتحاد العربي للنقل البري والنقل العام في الاردن حضرها عدد من المدعوين وأعضاء الجمعية. 

وقال حداد ان قطاع النقل يساهم بشكل كبير في دعم اقتصاد الدول العربية في نقل البضائع وتعزيز التجارة بين تلك الدول وايجاد مئات الالاف من فرص العمل.

وبين حداد المعوقات التي تعترض تقدم قطاع النقل في العالم العربي وارجعها الى عوامل متعلقة بالبنية التحتية والسلوك الشخصي للسائقين.

واضاف حداد ان الاتحاد بصدد اقامة اكاديمية في الاردن تعنى بالتعليم السلوكي للسائقين بهدف زرع ثقافة مرورية تحد من حوادث الطرق التي تبلغ كلفتها الاقتصادية مليارا و200مليون سنويا على الاقتصاد الاردني معتبرا ان معظم الحوادث تحصل بسبب الاخطاء البشرية. 

وأشار حداد الى ان الفارق الثقافي بين العرب والغرب يبرز في النظرة من استخدام وسيلة النقل إذ يستخدم السيارة في بريطانيا 3,2 مواطن لكل سيارة بينما تبلغ بالاردن 1,2 مواطن لكل سيارة . 

ولفت حداد الى أن معدل الوفيات نتيجة حوادث الطرق يبلغ حوالي 800 شخص سنويا ونحو 6000 جريح وهذا يشكل هدرا كبيرا وخسارة فادحة للوطن. 

واكد حداد ان معالجة هذه الظاهرة المقلقة تتم من خلال تحديث الاطر القانونية وإيجاد مجلس اعلى للسلامة المرورية وتشديد القوانين وتغليظ العقوبات، منوها بان وجود نقل عام منتظم يحل مشاكل الطاقة ويقلل الازدحامات ويقدر ناتج التوفير بـ 200 مليون دينار اذا ما تم تفعيل ذلك.

وفي نهاية المحاضرة سلم رئيس الجمعية المهندس سمير الحباشنة درع الجمعية تكريما لـ حداد.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
*مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور
وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية
من هو النائب الحزبي الذي نريد؟ ... بقلم : أ.د. أنس راتب السعود
*مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات
توقيع مذكرة تفاهم بين السياحة و الـ "أمديست
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©