أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
رأيان اير ترفع خطوطها إلى 22 للملكة
25/10/2021

"رايان اير" ترفع خطوطها إلى 22  للمملكة

أبرمت هيئة تنشيط السياحة وشركة طيران رايان اير RyanAir الإيرلندية منخفضة التكلفة، اتفاقية لزيادة عدد خطوط الشركة 6 خطوط جديدة لتبلغ عدد الخطوط إلى الأردن  22 خط  يربط بين 14 دولة  أوروبية , جاء ذلك بحضور المدير ريموند كيلهر رئيس تطوير المسارات الجوية والتجارية في شركة رايان اير ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات .
وقال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز خلال المؤتمر الصحفي المشترك: ان هذه الزيادة في عدد الخطوط ستخدم ما يزيد عن 300 ألف مسافر الى  مطاري عمان والعقبة عبر خطوط الشركة مبينا إن الأردن يشهد تحولا إيجابيا في الحركة السياحية اليه بعد تأثيرات وباء كورونا التي حدت من الحركة السياحية لتعود مؤشرات التفاؤل اليوم مع اعلان زيادة الخطوط للمملكة .
واضف الفايز بقوله يسعدنا ان يتم زيادة عدد الخطوط مع شركة راين اير  العالمية والذي سيكون له اكبر الاثر في زيادة اعداد السياح للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة .
واشار الفايز الا انه وقبل الجائحة، منحت رحلات الطيران منخفض التكلفة زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة  ساهمت بشكل كبير في زيادة اعداد السياح . 
وتوقع الفايز ان تشهد المملكة نسب نمو متصاعدة في أعداد سياح المبيت ، وسياح المجموعات السياحية بنسب نمو إيجابية  ومتتالية ، مبينا أن هذا التحول الإيجابي ما يزال قائما بذات القوة التي انطلق بها العام 2018 .
 وأشار الفايز ايضا إلى أن إطلاق خدمات شركة رايان اير كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كليا من السياح خاصة من شرقي أوروبا الذين لم يزوروا الأردن من قبل.
وعن زيادة آفاق التعاون بين الجانبين، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات  ان توقيع الاتفاقية من قبل هيئة تنشيط السياحة مع شركة RAYAN AIR وزيادة عدد الخطوط الى 22 خط سيسهم في زيادة اعداد السياح وبالتالي توزيع مكاسب التنمية السياحية على كافة المحافظات إضافة الى تسويق التجارب السياحية في المملكة والذي سينعكس على المجتمعات المحلية بما يخلق فرص عمل جديدة .
ونوه عربيات الى ان إضافة 6 خطوط جديدة سيحقق زيادة في عدد السياح للمملكة وبمعدل 39 الف سائح للمملكة من خلال هذه الخطوط الجديدة سيدعمون معها زيادة العوائد المرجوة على كافة القطاعات السياحية .
وأشار عربيات الى ان الخطوط  ال ( 6 ) الجديدة ستربط بين عمّان  ومدريد و باريس وروما وفيينا وبوزان بينما سيتم إضافة خط جديد العقبة فيينا .
وعن بدء سريان قدوم الطائرات من خلال الخطوط الجديدة قال عربيات ان اول هبوط طائرة تابعة للشركة الى الاردن هو مع  نهاية الشهر الحالي    .
وقال عربيات أن أبرز النقاط التي تعمل عليها الهيئة للوصول إلى الهدف الرئيسي في برنامج أولوياتها هو جذب المزيد من الزوار عبر دعم الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف .
واضاف عربيات بقوله إن  الهيئة قامت أيضا بجذب شركتي الطيران منخفض التكاليف أيضا إيزي جت وويز اير والتي  تسيران رحلات إلى البلاد  .
وعبر المدير ريموند كيلهر رئيس تطوير المسارات الجوية والتجارية في شركة رايان اير عن سعادته بما تشهده الشركة من توسع في عدد خطوطها إلى الأردن، كنتيجة مباشرة لتعزيز التعاون مع هيئة تنشيط السياحة من خلال خطوط شتاء 2021 .

وقال ايضا سوف يشهد قطاع السياحة في الأردن موجة تعافي في شتاء هذا العام، وإنه من دواعي سرور شركة ريان آير، والذي سيكون في مقدمة هذه التطورات، أن تعلن عن تشغيل أكبر خطط وجداول طيران هذا الشتاء في الأردن، حيث أنه سيُشغَّل رحلات جوية عبر 22 طريقاً مروراً ب14 بلداً ، مما سيعزز تجربة عملاء ريان آير، ليستمتعوا عند زيارتهم للمدينة الوردية البترا وأودية وادي رم.

ونوه الى انه احتفالا بهذه المناسبة  ، سوف نطلق بيع المقاعد احتفالًا برحلاتنا الشتوية إلى الأردن ، مع أسعار متاحة من 17 دينارًا أردنيًا فقط (19.99 يورو) للسفر حتى نهاية مارس 2022 ، والتي ين حجزها قبيل حلول منتصف ليل الأربعاء ، 27 أكتوبر 2021.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
جمال فريز مديراً عاماً لشركة الكوثر للتأجير التمويلي
عربيات : توجه لاستخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات استهداف وجذب السياح للأردن
(239) مليون دينار صافي أرباح شركة البوتاس العربية في الشهور التسعة الأولى من العام 2023
شركة فيت تعلن عن اتفاقية رعاية لمدة عام مع مركز العقبة الرقمي
عمان الأهلية تبحث خطة التعاون المشترك مع شركة أمنية
اتفاقية تعاون بين المصرية للاتصالات ونايتل لإنشاء الكابل البحري الجديد "كورال بريدج" بين مصر والاردن
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©