أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
   بنك صفوة الإسلامي يواصل دعم مركز الحسين للسرطان    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
مارسيل خليفة يعد جمهوره بأمسية استثنائية ورقيقة في
27/07/2019

ل الفنان اللبناني مارسيل خليفة أن أمسيته الفنية مساء الجمعة على المسرح الجنوبي في "جرش"، سترتكز على الأغاني ذات الطابع الجماهيري، وأنه سيقدم باقة من روائع الزمن الجميل.

وأعرب صاحب غنائية أحمد العربي للشاعر الراحل محمود درويش عن سعادته للعودة إلى مهرجان جرش والمشاركة بفعالياته، مشيدا في الوقت ذاته بنشاطات وفعاليات دورة هذا العام.

وقال خليفة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في فندق الميلينيوم، برفقة المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، وأدراه الزميل طلعت شناعة: "تحضرت لمهرجان جرش منذ مشاركتي في الفحيص، وبحسب إطلاعي على ما نشر عن هذه الدورة للمهرجان، فأعتقد أنها أعادت للمدينة الثقافة والحضور البهي الكبير".

وأضاف الفنان اللبناني: "أشارك في هذه الدورة من المهرجان، بعدما شاركت في مهرجان الفحيص بدورته الأخيرة، الذي سرني حسن تنظيمه والذائقة العالية لجمهوره".

وقال خليفة في مقدمة حديثه: "ما عندي اليوم سوى الحب.. أنا موجود لأني أحببتكم.. فأنا مؤمن بالحب.. إني نحوه ألقي السلام في سحابة فجر سريع بحثا عما ضاع.. الحب يرافقني في سخاء، وصوت في داخلي يعلو.. لا أملك اليوم من لغة الأنبياء غير مفردة يتيمة هي الحب".

وأكد خليفة على تمسكه بقيم الحرية مهما كلفه الأمر ذلك، مشيرا إلى تحالف السلطتين الدينية والتشريعية في بلاده لبنان، وما تعرض له من محاكمة جائرة أمتدت ل 6 أشهر في المحاكم بسبب أغينة "أنا يوسف يا ابي" للشاعر الراحل محمود درويش.

وقال : "يشوهون كلمة حرية بتفسيرها إباحية وفجور، ولا أحل محل الحرية أي مكان آخر.. سأبقى أطالب بالحرية حتى تتحقق.. ورغم ذلك نحن لسنا أحرارا.. فأنا جئت كي أتعرف إليك ايتها الحرية"، مضيفا: "يحاولون طمس الحرية وتشويهها، ولكنها ستبقى فوق الأيدي الجاثمة على صدور الأحرار..".  

من جهته رحب مدير المهرجان الأستاذ سماوي بالفنان والموسيقي خليفة معتبرا أنه قيمة مضافة لدورة المهرجان هذا العام لما يقدمه من فن وطني وملتزم، مشيرا إلى أن "خليفة" قيمة فنية ورمز من رموز الثورة على الأرض.

 وقال سماوي: "أنا سعيد اليوم لوجود مارسيل معنا في "جرش"، الذي كان معنا سابقا في دورة مهرجان الفحيص السابقة، ونحب أن تبقى معنا دائما"، مؤكدا أن أمسية الليلة ستكون استثنائية وواحدة من ليالي المهرجان الجميلة والتي سيكون فيها الكثير من الجمال والحب.

وفي حديثه عن وسائل الإعلام قدم سماوي الشكر لوسائل الإعلام المواكبة لفعاليات جرش، قائلا: "الإعلاميون انتصروا لمهرجان جرش، والتغطية المقدمة من قبل وسائل الإعلام المختلفة كانت الأفضل مقارنة بالدورات السابقة للمهرجان".

وأضاف المدير التنفيذي للمهرجان: "هذا مهرجان الوطن، وعلينا أن نقف إلى جانبه.. وهذا البلد سيبقى حاضنة للمبدعين والمثقفين والرموز"

أحمد عبندة

وقال الفنان الأردني أحمد عبندة إنه سيقدم عرضاً فنياً ضمن فعاليات المهرجان. وأضاف خلال مؤتمر صحفي للحديث عن مشاركته: «أتمنى أن أؤدي الرسالة تجاه وطني وجمهوري من خلال فني».

وتابع عبندة: «سأقدم في الحفل أغاني وطنية منها (دق الماني) و(ماشي ومعنعن) و(شن قليله)»، مؤكداً أن وقوفه على مسرح «جرش» يعني له الكثير، لأنه يبحث عن الجمهور العاشق للفن.

وكشف الفنان أن لديه أربع أغان جديدة منها «عاشق لبلادي» و«حبي الك يا وطن»


تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
ينتظر جمهوره على المسرح الشمالي مساء السبت 5/8
في اليوم الخامس للمهرجان.. يستمر الفرح
الأوركسترا والكورال الوطني السعودي تطرب جمهور مهرجان جرش
دحيّة الفنان سعود أبو سلطان " الثوب الأبيض " يملؤها الغزل والتغنّي بالجمال
"هلا عيناوي" إنتاج وتعاون إماراتي أردني
فضل شاكر يطرح ثاني أعماله الغنائية " قال حب قال " بيروت : 2023
الإسم
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©