أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
عمان الأهلية تشارك بمؤتمرعلمي حول علوم الرياضة
12/11/2023

عمان الأهلية تشارك بمؤتمرعلمي حول علوم الرياضة بفرنسا 
من بين الأهداف التعليمية لقسم التربية البدنية والصحية في كلية العلوم التربوية بجامعة عمان الاهلية هو تعزيز أنشطة البحث العلمي وإجراء الدراسات والبحوث المرتبطة بممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية في جوانبها المتعددة. 
وفي خطوة ملفتة في هذا المجال، شاركت الطالبة أمية الدبايبة من قسم التربية البدنية والصحية في مؤتمر ACAPS العلمي الدولي في فرنسا.حيث قدمت الطالبة أمية بحثًا في مجال علوم الرياضة بعنوان" تطبيق القياسات النفسية والفسيولوجية (مقياس بورج) لرصد شدة التمارين أثناء الصيام المتقطع خلال شهر رمضان". حيث تميزت الباحثة بعمق وتفصيل في عرضها، مشيرة إلى أهمية مشاركتها في المؤتمر الدولي. 
وقالت الطالبة أمية التي تدرس في السنة الثانية في جامعة عمان الأهلية: "يسعدني أنه أتيحت لي الفرصة للمشاركة ببحثي ولتقديم ملصق في المؤتمر الدولي العشرين ACAPS  الذي عقد في جامعة ريمس شامباني-أردين في فرنسا... وكانت هذه التجربة شرفًا لي، حيث شاركت البحث مع كوكبة من الأكاديميين من جميع أنحاء العالم. أنا ممتنة لهذه التجربة وأتطلع إلى المزيد من الفرص المستقبلية للمساهمة في المجتمع الأكاديمي." 
من جهته أشاد رئيس قسم التربية البدنية والصحية، الدكتور حاتم شلول، بالمشاركة العلمية للطالبة ورأى أنها تمثل إنجازًا علميًا مهمًا، وذكر ان هذه المشاركة ليست فقط نجاحًا للطالبة بل أيضًا تسهم في تعزيز سمعة الجامعة والكلية والبرنامج في المجتمع الأكاديمي. 
واكد على إن هذه الخطوة الهامة تشير إلى مستقبل واعد للطالبة في مجال البحث العلمي الرياضي وتعزز ريادة الكلية في هذا المجال.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
طالب عمان الأهلية زيد مصطفى يحجز مقعده في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"
طالب جامعة عمان الأهلية أسامة المصري يتألق في بطولة كأس العالم للمبارزة
جامعة عمان الأهلية تختتم مسيرة استضافة مقر الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بتسليم الراية إلى الجامعة الأردنية
طالب عمان الاهلية أبو السعود يُتوّج بذهبية بطولة كأس العالم للجمباز
عمان الأهلية تحصد ذهبية بطولة الجوجيتسو
عمان الأهلية تتوج بالمركز الثالث في بطولة الجامعات الأردنية للكراتيه للطلاب والطالبات
الإسم
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©