أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
عذرا امهات الاردن!! بقلم النائب خلود خطاطبة
22/03/2015

كانت اولوية امين عمان عقل بلتاجي عند استلام مهامه 'ياسمين عمان ' اراد استعادة ذكرياته مع زوجته كما صرح 'باعادة زراعة الياسمين في عمان ...جميل الياسمين ..ولكن هل قضيت على جوع اطفال عمان قبلا ام قصدت انك ستطعمهم الياسمين بدلا من الخبز !! هل حللت مشكلة البنية التحتية للعاصمة عمان 'والمناهل المعطوبة ' وغرق شوارع عمان عند اول زخة مطر ..هل انتهيت من اغلاق حفر شوارع عمان والتي تسببت بمئات الحوادث ...وهل وهل وهل ؟

لم اسمع قبلا عن بلد تتجاهل كل امهاتها بهذه الطريقة المهينة !! وتضرب بكرامتهن عرض الحائط !! مع احترامنا لكل الامهات في العالم اجمع وعلى الاخص عالمنا العربي في ظل الظروف التي تحياها الامهات العربيات ولكن هل خلت الاردن من ام معاذ وشبيهاتها . وبما ان كل بلد تكرم امهاتها فمن لامهاتنا نحن ؟!..واي امهات؟ صابرات مناضلات عفيفات ....فلذات اكبادهن تم احراقهم امام العالم ..واحتسبن عند الله بايمان راسخ وفداء وحبا للوطن والقائد .
امين عمان بلتاجي اذا كنت معجب بفنانة ما فهذا شأنك وحقك لا ينكره عليك احد .في العالم العربي والغربي فن وفنانين لهم كل الاحترام اضافوا للعالم اضافات رائعة وهادفة غيرت في بعض الاحيان نظرة العالم نحو قضية ما بشكل ايجابي ..وهنا يستحضرني المخرج الاسطورة مصطفى العقاد مخرج فيلم الرسالة والذي عرض رسالة الاسلام وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بشكل ملخص بسيط وواضح صحح الكثير من مفاهيم الغرب نحو الاسلام والمسلمين وللاسف قضى هذا المخرج العربي في تفجيرات فنادق عمان الارهابية والتي حصدت ارواح عشرات الابرياء معه عام 2005 وما زالت عمان تتشح بالحزن بسببها! فجميل في مناسبة ما تكريم ذكرى هذا المخرج العربي .

وهل ينكر احد الفن الاصيل لأم كلثوم وفن فيروز وصباحياتها الراقية .

فنحن يا امين عمان لدينا حس وذوق وتقدير للفن الراق
ولكننا في هذه المناسبة لسنا بهذا المعرض عندما تريد تكريم الفن العربي او الفن بشكل عام في ليلة صيف عمانية استدعي من شئت
واذا اردت تكريم فنانة معجب بها بشكل شخصي في عيد الام فأكرمها بصفتك الشخصية لا باسم الاردن وعلى حساب كرامة الامهات الاردنيات الصابرات . ونحن ما زلنا نبكي ابننا معاذ ولوعة قلب ام معاذ وامثالها ،وداعش تتربص لنا على الابواب!! كما اود ان اذكرك يا امين عمان بأننا في الاردن لدينا فن راق وامهات فنانات ايضا ..ولكن الى هنا وكأم اردنية اقول لك صبرنا قد نفذ !!


ولا اعلم كيف جرأ التلفزيون الاردني على عرض مبلغ مالي معايدة لأم شهيد الوطن معاذ ..وكم احترمت التصرف الدمث من عائلته في الرد ' برد المبلغ للتلفزيون

وطلب والد معاذ اعطائه للمحتاجين ! كيف يجرؤ التلفزيون على اهانة ام شهيدنا وبطلنا معاذ بهذه الطريقة التي لو وضعت لها الدنيا بما حوت لن تغنيها عن شعرة من معاذ ..عار على التلفزيون الاردني مافعل وكم هي عظيمة ام معاذ واباه الأبي !!


والله اني لأشعر بالخجل من ام معاذ وامهات الشهداء ..ومن جدتي ام الشهيد وهي في قبرها ..وكل الامهات الاردنيات لما فعله هؤلاء وامثالهم بحقهن ...فعذرا ايتها الامهات الاردنيات لما فعله السغهاء منا وسامحنني .

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
حملات المقاطعة .. بين التعبير عن الموقف وعشوائية مهددة بفقدان الوظائف
فاعلية الذكاء الاصطناعي في مكافحة الفساد بقلم الأستاذ الدكتور إبراهيم الجراح
عمان الأهلية .. التميّزُ قرار استراتيجي كتب : أحمد حسن
الحوراني يقود عمان الأهلية للصدارة كتب : حسن أحمد
كلام هادىء فوق صفيح الاضراب
بفيض من الدموع والمشاعر الكامدة ... ما خطه قلمي في رثاء امي الشاكرة الحامدة
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©