أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
العالم يندد باعتداء مانشستر في بريطانيا
23/05/2017

نددت عدة دول، اليوم الثلاثاء، بالاعتداء في قاعة حفلات في مدينة مانشستر البريطانية مساء الاثنين والذي أوقع 22 قتيلا على الأقل بينهم عدة مراهقين في نهاية حفل موسيقي أحيته المغنية الأميركية اريانا غراندي.

وفي ما يلي بعض ردود الفعل:

دان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، التفجير الذي وقع في مدينة مانشستر  وقدم جلالته التعازي لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، كما دانت الحكومة التفجير على لسان الناطق الرسمي محمد المومني.

ودان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مدينة بيت لحم الفلسطينية، الاعتداء واصفا مرتكبيه بمجموعة من "الفاشلين الاشرار".

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "يقتل الكثير من الشبان الابرياء الذين يعيشون حياتهم ويستمتعون بها على ايدي مجموعة من الفاشلين الاشرار في الحياة. لن اقوم بتسميتهم بالوحوش لان هذا المصطلح سيعجبهم".

وأعرب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن "صدمته" و"حزنه الشديد" معلنا انه سيجري محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وقالت الرئاسة الفرنسية ان "الرئيس ايمانويل ماكرون يعرب عن صدمته وحزنه الشديد للاعتداء الدامي الذي استهدف حفلا موسيقيا امس"، بينما ندد رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب ب"العمل الارهابي الجبان" الذي استهدف "خصوصا وتحديدا" شبانا صغار.

وعبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الثلاثاء عن "حزنها" و"صدمتها" ازاء الاعتداء الذي اوقع 22 قتيلا خلال حفل موسيقي في مانشستر (شمال غرب بريطانيا) ليل الاثنين.

واضافت ميركل في بيان "المانيا تقف الى جانب" البريطانيين، مضيفة "هذا الاعتداء الارهابي الم فترض سيزيد من تصميمنا على العمل مع اصدقائنا البريطانيين ضد الذين يرتكبون مثل هذه الافعال غير الانسانية".

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الاستعداد "لتعزيز مكافحة الارهاب" مع بريطانيا بعد الاعتداء "غير الانساني".

وقال الكرملين في بيان ان بوتين "تقدم بتعازيه الحارة" الى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي و"ندد بشدة بالاعتداء غير الانساني"، وشدد على "استعداده لتعزيز مكافحة الارهاب مع شركائه البريطانيين على الصعيد الثنائي وايضا في اطار الجهود الدولية".

كما دان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاعتداء قائلا في بيان "الحكومة الإسرائيلية تدين بشدة الهجوم الإرهابي المروع الذي ارتكب الليلة الماضية في مانشستر. أقدم التعازي إلى عائلات القتلى وأمنيات الشفاء العاجل للجرحى".

واضاف "الإرهاب يشكل تهديدا عالميا ويجب على الدول المتنورة أن تعمل معا من أجل دحره في كل مكان".

وقدم الرئيس الصيني شي جينبينغ تعازيه للملكة اليزابيث الثانية معبرا عن "حزنه الشديد لسقوط ضحايا".

ووصف المستشار النمساوي كريستيان كيرن اعتداء مانشستر بانه "مروع ومثير للصدمة".

من جهته عبر وزير الخارجية سيباستيان كورتز في تغريدة عن تضامنه مع الضحايا وعائلاتهم واصدقائهم.

وقال رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس "نعبر عن تضامننا مع الشعب البريطاني ودعمنا لعائلات الضحايا. نحن نقف الى جانبكم".

كما ندد رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي بهجوم مانشستر، قائلا "اقدم تعازي لعائلات الضحايا واتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وندد رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي بالهجوم قائلا "انباء رهيبة من مانشستر حيث انتهت امسية رائعة بمأساة. افكارنا مع الضحايا".

وكتب رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكي راسموسن "خسارة رهيبة لارواح بريئة في مانشستر. افكارنا وتعاطفنا مع الشعب البريطاني".

كما كتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في تغريدة "الكنديون اصيبوا بصدمة من جراء الانباء عن الهجوم المروع في مانشستر".

وأعلن رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول ان الهجوم "شنيع ومروع لانه يبدو انه كان يستهدف الشبان بشكل خاص".

وأضاف "هذا هجوم على ابرياء. بالتاكيد لا يوجد جريمة افظع من قتل مراهقين. هذا اعتداء مباشر ووحشي على شبان في كل مكان، وعلى الحرية في كل مكان"

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
توقيع مذكرة تفاهم بين السياحة و الـ "أمديست
*مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور
وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي
من هو النائب الحزبي الذي نريد؟ ... بقلم : أ.د. أنس راتب السعود
*مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©